iManouna

الرب يسوع المسيح آتٍ ثانية

جاء الرب يسوع الى الأرض ليفدي الانسان من حالته الساقطة ثم عاد الى السماء . جاء متواضعاً ، في شبه الناس ، وأخذ صورة عبد (في7:2) مات لاجل خطية العالم ودفن ، وقام (1كو4:15) وصعد الى السماء (اع9:1) وقد رآه الرسل ، وأكثر من خمسمئة أخ من المؤمنين بعد قيامته . وبعد أن أصعد الى السماء قال ملاكان للتلاميذ أن مجيئه سيكون كذهابه . لا احد يعرف متى سيعود الرب إن هذا أمراً لا يعرفه سوى الله نفسه. إنه قد يأتي في المساء ، او نصف الليل أو في الصباح أو في الظهر (مرقس 35:13) . “لذلك كونوا انتم ايضاً مستعدين لأنه في سلاعة لا تظنون يأتي ابن الانسان” (مت44:24).

لقد حاول البعض أن يتنبأوا عن وقت مجيئه وحددوه باليوم والساعة “واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا ملائكة السموات إلا ابي وحده” (مت36:24) إن يسوع سيأتي سريعاً (رؤ7:22) كما يخرج البرق من المشارق ويظهر إلى المغارب _. إنه سيأتي في لحظة غير منتظرة كلص في الليل (2بط 10:3) “لأنه كالفخ يأتي على جميع االجالسين على وجه كل الارض” (لو35:21) . إن الرب في حكمته الكاملة رأى أن لا يعرف العالم متى سيعود . وهو أكد انه آتٍ سريعاً واجرته معه ليجازي كل واحد كما يكون عمله (رؤ12:22) وهو ينتظر منك ان تسلّم قلبك اليه لتحضى بالغفران والأمان قبل فوات الأوان , “لأنه لا يشاء أن يهلك أُناسٌ بل ان يقبل الجميع الى التوبة” (2بط9:3)

علامات الأزمنة ومجيئه

لقد اعطى الرب نفسه عدة علامات بها نستطيع أن نمييز قرب مجيئه “فمن شجرة التين تعلموا المثل . متى صار غصنها رخصاً وأخرجت أوراقها تعلمون أن الصيف قريب . هكذا أنتم متى رأيتم هذا كله فاعلموا (أن مجيء الرب) قريب على الأبواب” (مت 24 :32،33) هذه هي علامات قرب مجيء الرب ؟ سيكون هناك :

* أزمنة صعبة 2تي 3: 1-5 * أنبياء كذبة ومسحاء كذبة مت 24 : 11و24 ومرقس 22:13 * ارتداد عن الإيمان 2 تي 4 :1-4 * تقوم امة على امة مت 7:24 * كرب وحيرة الأمم لو25:21 * حروب واخبار حروب مت 6:24 * علامات في الشمس والقمر والنجوم لو25:21 * الناس يقولون سلام وامان 1تس 3:5 * الناس يعيشون كأيام نوح مت 27:24 * مستهزئون سالكون بحسب شهواتهم يه 16و17و18 * مستهزئون جاهلون 2بط 3:3-10 * إثم كثير ، ومحبة باردة مت 12:24 * كنز الكنوز المادية للشهوات الجسدية يع 5 :1-5 * طلب اللَّذات والتقوى الشكلية 2 تي3 : 1-7 * الأشرار يتقدمون إلى أردأ 2 تي 3 :13 .

مع ازدياد الإثم وبرودة المحبة كثرت الشرور حتى منها لم تذكر بالاسم في الكتاب المقدس ، . حتى اخذت نتائج الزنا والطلاق ومتعلقاته تتكاثر بسرعة وتنتشر لتفكك العائلات وتشرد الاولادوالعنف في المجتمع يتزايد والفساد يجتاح كل بقاع الارض . هذه الأمور كتبت “لتذكروا الأقوال التي قالها سابقاً الأنبياء القديسون ووصيتنا نحن الرسل وصية الرب والمخلص 2بط 2:3

الخطاة سيخافون والقديسون يفرحون بمجيئة .ما هو مصيرك الأبدي ؟

هل انت مستعد ؟ هل يوجد في حياتك ما يمنعك من ان تقول من قلبك “آمين تعال ايها الرب يسوع” . اذا اردت ان تستعد لمجيء الرب يسوع المسيح . ارفع هذه الصلاة من كل قلبك الى الله القدوس المحب :

(( اللهم . اني آتي اليك معترفاً بخطاياي العديدة كلها واني لهالك في جهنم الى الابد بسببها ، ارحمني وخلّصني منها ومن نتائجها . اغفرها لي، وانصرني عليها، انا تائب، إني اسلمك حياتي، اخلقني من جديد، وامتلكني . من اجل حبيبك ابنك يسوع الذي مات عوضاً عني على الصليب واراق دماه الطاهرة بدلي . طهّرني بتلك الدماء الغالية . فاطهر . اقدم صلاتي هذه باسم الرب يسوع المسيح . آمين . ))

ان صليت هذه الصلاة من كل قبلك فثق ان الله قد سمع صلاتك . وبموجب وعد الله بالإنجيل وهذه الصلاة صرت ابناً لله . “وأما كل الذين قبلوه (اي قبلوا المسيح) فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنون با

Related posts

حضور حقيقيّ للربِّ يسوع

imanouna imanouna

دم المسيح المُطَهّر يتطلب توبة حقيقية

imanouna imanouna

الجمل الـ25 التي قالها القديس شربل وموثّقة في كتاب “كلمات شربل” في عنايا !

imanouna imanouna
error: Content is protected !!