iManouna

الرب يسوع المسيح آتٍ ثانية

جاء الرب يسوع الى الأرض ليفدي الانسان من حالته الساقطة ثم عاد الى السماء . جاء متواضعاً ، في شبه الناس ، وأخذ صورة عبد (في7:2) مات لاجل خطية العالم ودفن ، وقام (1كو4:15) وصعد الى السماء (اع9:1) وقد رآه الرسل ، وأكثر من خمسمئة أخ من المؤمنين بعد قيامته . وبعد أن أصعد الى السماء قال ملاكان للتلاميذ أن مجيئه سيكون كذهابه . لا احد يعرف متى سيعود الرب إن هذا أمراً لا يعرفه سوى الله نفسه. إنه قد يأتي في المساء ، او نصف الليل أو في الصباح أو في الظهر (مرقس 35:13) . “لذلك كونوا انتم ايضاً مستعدين لأنه في سلاعة لا تظنون يأتي ابن الانسان” (مت44:24).

لقد حاول البعض أن يتنبأوا عن وقت مجيئه وحددوه باليوم والساعة “واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا ملائكة السموات إلا ابي وحده” (مت36:24) إن يسوع سيأتي سريعاً (رؤ7:22) كما يخرج البرق من المشارق ويظهر إلى المغارب _. إنه سيأتي في لحظة غير منتظرة كلص في الليل (2بط 10:3) “لأنه كالفخ يأتي على جميع االجالسين على وجه كل الارض” (لو35:21) . إن الرب في حكمته الكاملة رأى أن لا يعرف العالم متى سيعود . وهو أكد انه آتٍ سريعاً واجرته معه ليجازي كل واحد كما يكون عمله (رؤ12:22) وهو ينتظر منك ان تسلّم قلبك اليه لتحضى بالغفران والأمان قبل فوات الأوان , “لأنه لا يشاء أن يهلك أُناسٌ بل ان يقبل الجميع الى التوبة” (2بط9:3)

علامات الأزمنة ومجيئه

لقد اعطى الرب نفسه عدة علامات بها نستطيع أن نمييز قرب مجيئه “فمن شجرة التين تعلموا المثل . متى صار غصنها رخصاً وأخرجت أوراقها تعلمون أن الصيف قريب . هكذا أنتم متى رأيتم هذا كله فاعلموا (أن مجيء الرب) قريب على الأبواب” (مت 24 :32،33) هذه هي علامات قرب مجيء الرب ؟ سيكون هناك :

* أزمنة صعبة 2تي 3: 1-5 * أنبياء كذبة ومسحاء كذبة مت 24 : 11و24 ومرقس 22:13 * ارتداد عن الإيمان 2 تي 4 :1-4 * تقوم امة على امة مت 7:24 * كرب وحيرة الأمم لو25:21 * حروب واخبار حروب مت 6:24 * علامات في الشمس والقمر والنجوم لو25:21 * الناس يقولون سلام وامان 1تس 3:5 * الناس يعيشون كأيام نوح مت 27:24 * مستهزئون سالكون بحسب شهواتهم يه 16و17و18 * مستهزئون جاهلون 2بط 3:3-10 * إثم كثير ، ومحبة باردة مت 12:24 * كنز الكنوز المادية للشهوات الجسدية يع 5 :1-5 * طلب اللَّذات والتقوى الشكلية 2 تي3 : 1-7 * الأشرار يتقدمون إلى أردأ 2 تي 3 :13 .

مع ازدياد الإثم وبرودة المحبة كثرت الشرور حتى منها لم تذكر بالاسم في الكتاب المقدس ، . حتى اخذت نتائج الزنا والطلاق ومتعلقاته تتكاثر بسرعة وتنتشر لتفكك العائلات وتشرد الاولادوالعنف في المجتمع يتزايد والفساد يجتاح كل بقاع الارض . هذه الأمور كتبت “لتذكروا الأقوال التي قالها سابقاً الأنبياء القديسون ووصيتنا نحن الرسل وصية الرب والمخلص 2بط 2:3

الخطاة سيخافون والقديسون يفرحون بمجيئة .ما هو مصيرك الأبدي ؟

هل انت مستعد ؟ هل يوجد في حياتك ما يمنعك من ان تقول من قلبك “آمين تعال ايها الرب يسوع” . اذا اردت ان تستعد لمجيء الرب يسوع المسيح . ارفع هذه الصلاة من كل قلبك الى الله القدوس المحب :

(( اللهم . اني آتي اليك معترفاً بخطاياي العديدة كلها واني لهالك في جهنم الى الابد بسببها ، ارحمني وخلّصني منها ومن نتائجها . اغفرها لي، وانصرني عليها، انا تائب، إني اسلمك حياتي، اخلقني من جديد، وامتلكني . من اجل حبيبك ابنك يسوع الذي مات عوضاً عني على الصليب واراق دماه الطاهرة بدلي . طهّرني بتلك الدماء الغالية . فاطهر . اقدم صلاتي هذه باسم الرب يسوع المسيح . آمين . ))

ان صليت هذه الصلاة من كل قبلك فثق ان الله قد سمع صلاتك . وبموجب وعد الله بالإنجيل وهذه الصلاة صرت ابناً لله . “وأما كل الذين قبلوه (اي قبلوا المسيح) فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنون با

Related posts

ماهو عيد ارتفاع الصليب ؟

imanouna imanouna

المسيح قام في اليوم الثالث… لماذا نعيّد سبت النور؟

imanouna imanouna

لماذا نزور سبع كنائس يوم خميس الأسرار؟

imanouna imanouna
error: Content is protected !!