iManouna

بعض الأفكار لتكريم قلب يسوع المقدس في المنزل خلال هذا الشهر المقدس

تكرس الكنيسة شهر حزيران/يونيو لقلب يسوع المقدس. اليكم ٨ طرق يمكن اعتمادها في المنزل للشعور بمحبة قلب يسوع المقدس.

1- ابدأ يومك مع الابن

قدم، خلال هذا الشهر، يومك، عند كلّ صباح، لقلب يسوع المقدس. يمكنك تلاوة الصلاة التاليّة: “يا يسوع، أقدم لك، من خلال قلب مريم الطاهر، صلواتي وأعمالي وفرحي ومعاناتي خلال هذا النهار، تحقيقاً لجميع نوايا قلبك المقدس، بالاتحاد مع الذبيحة المقدسة المُقدمة في القداديس في كلّ أرجاء العالم، تكفيراً عن خطاياي وإرضاءً لأباك طيلة هذا الشهر.”
2- زيّن طاولتك

زيّن احدى طاولات المنزل بصورة لقلب يسوع وشمعة وباقة من الورود كتذكير مرئي دائم بتعبدنا لهذا القلب المقدس.

3- نظم نشاطات مع الأولاد

من الممكن تنظيم أشغال يدويّة مع الأولاد ومنها مثلاً رسم قلب كبير على الكرتون والطلب من كلّ فرد من أفراد العائلة كتابة نيّة معينة أو تحديد عمل رحمة أو مبادرة خيريّة سيقومون بها خلال هذا الشهر. أو يمكن كتابة كلّ نيّة على قلب صغير وتعليقه على صورة قلب يسوع.

4- اطبخ للملك

حضر الطعام على شرف قلب يسوع أو مثلاِ الحلويات على شكل قلب.

5- قدم صلوات خاصة للقلب المقدس

جميلةٌ هي الصلاة الموّجهة الى قلب يسوع المقدس كما ومن الممكن ذكره في صلوات ما قبل الطعام وبعده كما ومن الممكن تلاوة تساعيّة قلب يسوع قبل النوم علماً انها كانت الصلاة المرافقة لبادري بيو يتلوها كلّ يوم على نيّة أولئك الذين يطلبون منه الصلاة من أجلهم.

6- شارك في السجود أمام القربان

يمكننا المشاركة في صلوات السجود أمام القربان عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التلفاز. إنها طريقة ممتازة لا للنمو في الإيمان وحسب بل التحرر من القلق أيضاً وتعزيّة قلوبنا.

7- ليدق المُنبه عند الساعة الثالثة من بعد الظهر

إنها ساعة الرحمة الإلهيّة وهي عبادة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بقلب يسوع المقدس وتذكرنا بما تدفق من قلب يسوع عن طريق هذه الكلمات: “يا أيها الدم والماء الذي تدفق من قلب يسوع نبعاً من الرحمة لنا، أنا أثق بك”. حاول صلاة مسبحة الرحمة الإلهيّة كلّ يوم عند الساعة الثالثة أي في تمام الساعة التي مات فيها يسوع من أجلنا.

8- صمم حديقة القلب المقدس

إنه نشاط رائع للعائلة كلّها. من الممكن أمام تمثال لقلب يسوع في الحديقة، زرع بعض الورود لتكريم قلب يسوع وبشكل خاص الورود والأزهار الحمراء.

أليتيا

Related posts

غادير تبكي ابنها الشاب روي رزوق بعد رحيله بسبب كـ ـورونا !

imanouna imanouna

شفاه مار شربل … العم بطرس ينتصر على الكورونا ويزور عنايا

imanouna imanouna

“مرحبا يسوع” … طفلة تبلغ سنتين ظهر عليها قبل ان تمـ ـوت ! قصة مـ ـؤثـ ـرة

imanouna imanouna
error: Content is protected !!