iManouna

سجن معلمة روضة أطفال مسيحية صينية للاشتباه في مشاركتها إيمانها مع الطلاب

قالت معلمة مسيحية صينية سُجنت بسبب إيمانها، إنها أُجبرت على الفرار من الصين بعد أن اتهمها مسؤولو الحزب الشيوعي باستخدام منهج قائم على الكتاب المقدس ومشاركة إيمانها مع الطلاب.

يوم الاثنين، استضافت حملة اليوبيل ندوة عبر الإنترنت لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بعنوان “الصين تحظر الإيمان لجميع الأطفال”، والتي ركزت على شهادات الضحايا والناجين من قمع الصين للدين. وكما تابعت لينغا، فقد شاركت إستر، وهي معلمة روضة أطفال سابقة في الصين، الحاضرين كيف أصبحت مسيحية بعد أن نجت من حادث سيارة مدمر في عام 2007. انضمت إلى كنيسة في قوانغتشو في نفس العام ثم حصلت على وظيفة في روضة وودلاند للأطفال، حيث كانت محاطة بآخرين مسيحيين. قالت إستير انه على الرغم من أن برنامج المدرسة تأثر بالمثل المسيحية للتواضع والفرح، إلا أنه لم يكن “برنامجًا مسيحيًا”.

أثناء عملها في المدرسة، ساعدت إستر أيضًا في قيادة المعسكرات الصيفية المسيحية للمراهقين والبالغين. في هذا الوقت تقريبًا، استدعى مسؤول في قسم التعليم إستر وشجعها على التخلي عن إيمانها للتركيز على عملها كمعلمة في رياض الأطفال.

وقالت كما نقلت لينغا: “لقد طلبوا مني التوقف عن انخراطي في الكنيسة وطلبوا مني أيضًا عدم إشراك أي طلاب جامعيين في جهودنا للتوعية”. على الرغم من أن العامين التاليين كانا “سلميين” نسبيًا، قالت إستر إنها تلقت مكالمات هاتفية من وقت لآخر من وزارة التعليم تحثها على التوقف عن التخطيط لمخيمات دينية للأطفال. في عام 2014، استدعيت إستر مرة أخرى من قبل سلطات المكتب التعليمي التي استجوبتها لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كانت تعلم طلابها المسيحية أو تستخدم مواد مسيحية. ثم داهمت السلطات فصلها الدراسي في روضة الأطفال للبحث عن مواد دينية أو “غير قانونية”. انتهى الاستجواب أخيرًا الساعة 11 مساءً.

وسألت إستير إذا كان بإمكانها العودة إلى المنزل. قالت: “قالوا لا”. سألت إذا كان بإمكانها توكيل محام ، قالوا لا. تم احتجاز إستير بين عشية وضحاها. قالت: “كنت شديدة البرودة وجائعة للغاية”، ونُقلت إلى مركز احتجاز في صباح اليوم التالي. هناك، أجبرت على العمل لساعات طويلة ومشاركة 16 امرأة أخرى في السرير.

قالت: “تم استجوابي بانتظام”. “سُئلت مرارًا وتكرارًا، “هل لديك مواد مسيحية فقط في المدرسة؟ هل المادة الحالية مبنية على الكتاب المقدس؟ من شارك في طباعة المواد؟”.

وقالت كما نقلت لينغا: “أصبح من الواضح أنني كنت أعاقب بشكل غير قانوني لسببين: أنا مسيحية، وقمت بتدريس مواد رياض الأطفال بناءً على الكتاب المقدس”. في أبريل 2015، اتُهمت إستير بـ “إدارة عمل غير قانوني” وحُكم عليها بالسجن لمدة عامين. لكن حتى بعد إطلاق سراحها، كانت إستير وزوجها تحت المراقبة المستمرة من قبل السلطات الحكومية. خوفا من التسبب في مشاكل لأصدقائهم وعائلاتهم، كان الزوجان يتنقلان باستمرار. قالت: “لا يمكننا العيش في أي مكان في الصين ونكون بأمان”.

“علينا المغادرة من أجل الهروب من الاضطهاد وإيجاد مكان يمكننا فيه ممارسة عقيدتنا بعمق وسلم”.
لينغا

Related posts

الكنيسة المارونية في لبنان تصعّد حتى يدفع الثمن من اوقف المطران الحاج في بيروت

imanouna imanouna

(جـ ـريمـ ـة مـ ـروعة بحق مسيحيين عشية الميلاد)… (مقـ ـتل 11 شخصا وخطـ ـف كاهن في نيجيريا)

imanouna imanouna

بين مار شربل ومار الياس… ما قصّة النار المقدّسة التي جمعت القديسَيْن؟

imanouna imanouna