iManouna

الراعي : طالبت بمحاسبة الجميع لما وصلنا اليه ولم احم احداً ونحن نحترم الدولة التي لديها اجهزتها وتستطيع ان تحاسب

اعتبر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في حديث لقناة “الجديد” أن “على لبنان أن يحيد نفسه من الصراعات الاقليمية والدولية”، مشيراً الى أن “لبنان ليس ارض حرب وعليه ان يخرج نفسه من الاحلاف وعندما تعتدي علينا “اسرائيل” الدولة اللبنانية مجبورة أن تدافع عن شعبها ولذلك يجب خلق دولة”.

وأوضح الراعي أن “الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو من طلب أن يكون لبنان حيادياً وانا لم اكن أدين سياسة عبد الناصر” مؤكدا ان الحياد هو من يعطي الحياة للبنان وما يعنيني هو قيام لبنان دولة لكل اللبنانيين وبحسب الدستور فان قرار الحرب والسلم تقرره الحكومة بثلثي الاصوات. وقال:” رئيسا الجمهورية والحكومة مع الحياد والرئيس بري بعث برسالة لنا مع المطران مطر اكد فيها انه مع الحياد”.

وأشار الراعي الى “أنني لم أذكر حزب الله في مذكرتي عن الحياد ولم استهدفه وقد حملت السفير الإيراني رسالة الى الحزب”، سائلاً حزب الله : “هل علينا أن نبقى في حالة حرب دائمة؟ الا تريدون الاستقرار في لبنان؟”.

واكد ان التطبيع لن يحصل على ايامنا مجددا التأكيد بأن العلاقة بين بكركي وبعبدا ممتازة. وقال :”طالبت بمحاسبة الجميع لما وصلنا اليه ولم احم احداً ونحن نحترم الدولة التي لديها اجهزتها وتستطيع ان تحاسب”.

Related posts

بالتفاصيل : هذا ما تقرر بشأن أحد الشعانين وصولا الى الاحد الجديد !

imanouna imanouna

الطبيب صرخ : “هذا تدخُّل إلهي”… أعجوبة شفاء “سلين ربيز” التي اعتمدت لإعلان رفقا قدّيسة

imanouna imanouna

اعجوبة للقديس شربل مع طفل في كندا وذهـ ـول الاطباء !

imanouna imanouna