iManouna

من إيطاليا… “صلاة مع القديسة ريتا من أجل لبنان”

أطلق رئيس بازيليك القديسة ريتا في كاشيا في إيطاليا الأب لوتشانو دي ميكييلي مبادرة “صلاة مع القديسة ريتا من أجل لبنان”، للمرّة الأولى في التاريخ، اعتبارًا من الثاني والعشرين من تشرين الأوّل الحالي لغاية أيّار من العام المقبل، معلنًا الاحتفال بالقداس الإلهي بحسب الطقس الماروني وباللغة العربيّة، مرّة شهريًّا، عند الساعة الخامسة مساءً وفق التوقيت المحلّي.

وأكد الأب دي ميكييلي أن الهدف من المبادرة بثّ التعزية والتقارب والرجاء إلى كل بيت يكرّمها في لبنان، ولا سيّما غير القادرين على الحراك والذين يعانون من صعوبات، ومن أجل إيصال عناق قديسة الحالات المستحيلة إلى بلد الأرز وشعبه، ورفع صلاة خاصة لتسليم لبنان إلى شفاعة القديسة ريتا.

وأشار رئيس بازيليك القديسة ريتا في كاشيا إلى أن الراهبات يتلون يوميًّا، منذ عشرين عامًا، صلاة المسبحة الورديّة على نيّة الشعب اللبناني الذي لطالما عانى بسبب الحروب وعدم الاستقرار وتدهور وضعه من جراء جائحة كورونا وانفجار بيروت.

إليكم تواريخ القداديس وأسماء الآباء المحتفلين بها:

22 تشرين الأوّل 2020: الأب شربل بطيش.

17 تشرين الثاني 2020: الأب ميلاد طربيه.

15 كانون الأوّل 2020: الأب ماجد مارون.

19 كانون الثاني 2021: المطران رفيق ورشا.

16 شباط 2021: الأب شربل بطيش.

16 آذار 2021: الأب ميلاد طربيه.

20 نيسان 2021: الأب ماجد مارون.

11 أيّار 2021: المطران رفيق ورشا.

ترقّبوا نقل القداس الإلهي بحسب الطقس الماروني من بازيليك القديسة ريتا في كاشيا، الخميس المقبل عند الخامسة مساء وفق التوقيت المحلّي، مباشرة عبر “أليتيا العربيّة”.

Related posts

“29 سنة بتخلينا نضحك كل يوم صار وقت تبـ ـكينا”… شربل حداد خطـ ـفه كـ ـورونا وكتب قبل الرحـ ـيل: “لا أخـ ـاف شـ ـرّاً لأنك أنت معي”

imanouna imanouna

عاجل : استقالة رئيس الرهبانيّة المريميّة… والبابا فرنسيس يعيّن حنا علوان بشكل موقّت

imanouna imanouna

بعد ادخاله المستشفى…اليكم حالة البابا فرنسيس

imanouna imanouna