iManouna

مذبحة مروعة بحق مسيحييين في افريقيا.. طردوا 12 ألف وحرقوا الكنائس والأديرة !! إليكم ما يحصل

أرسلت جمعية خيرية مسيحية حزمة مساعدات بقيمة 90 ألف جنيه إسترليني إلى موزمبيق بعد المذبحة المروعة التي راح ضحيتها أكثر من 50 شخصًا على أيدي متطرفين إسلاميين. تم قطع رؤوس الضحايا في ملعب لكرة القدم في قرية مويدومبي، كابو ديلجادو، وهي منطقة في الشمال حيث خلفت مئات الهجمات حوالي 2000 قتيل و 310 آلاف مشرد.

تقدم منظمة المعونة للكنيسة المحتاجة (ACN) حاليا البطانيات والملابس والأطعمة وحزم النظافة، فضلاً عن تقديم المشورة بشأن الصدمات. وقالت الأخت بلانكا نوبيا زاباتا إن المهاجمين، من جماعة تطلق على نفسها اسم الدولة الإسلامية في وسط إفريقيا، أجبروا الناس على ترك منازلهم.

قالت لـ ACN إن الراهبات صدمن بكثرة الناس الذين يحتاجون إلى المساعدة. وقالت “يبدو وكأنهم يحاولون إجلاء جميع سكان الجزء الشمالي من مقاطعة كابو ديلجادو وطرد الناس العاديين دون أدنى قدر من التعاطف”. “وصل أكثر من 12000 شخص إلى هنا في الأسبوعين الماضيين. لا يمكننا مواكبة ذلك.

وصلت النساء والأطفال، وكبار السن الذين يمشون لأيام. وقد مات البعض في الطريق، على الطرق ومسارات الغابات”. وتابعت: “نحن نفعل كل ما في وسعنا. في كثير من الأحيان، لا يمكننا أن نفعل أكثر من الاستماع والسؤال عن شعورهم… لقد تركوا كل شيء وراءهم، على أمل الهروب بحياتهم.

“كل ما يريدون فعله هو الابتعاد عن هناك. إنهم ببساطة مرعوبون. لقد طلبت العديد من العائلات مساعدتنا، وقمنا بإنقاذ أسر الأطفال في المدرسة بصعوبة بالغة، باستخدام المركبات الخاصة ومساعدة الأطراف الثالثة”.

تدعم ACN أبرشية بيمبا والكنائس في المناطق المجاورة في تقديم المساعدة للأشخاص من كابو ديلجادو. وقالت ريجينا لينش، رئيسة مشاريع ACN الدولية: “يبدو أن هناك أخيرًا بعض الاهتمام الدولي لهذه المأساة التي طال أمدها والتي منسية إلى حد كبير على مدى شهور طويلة ومؤلمة. واضاف “لقد احرقوا الكنائس ودمروا الاديرة وخطفوا ايضا شقيقتين من الخادمات.

لينغا

Related posts

عائلة برازيلية تعزو شفاء ابنها إلى شفاعة كارلو أكوتيس

imanouna imanouna

تدخّل الهي يعيد لسيدة إسبانية نور عينيها بشفاعة مار شربل

imanouna imanouna

الأرمن غاضبون من اتفاق وقف إطلاق النار الأذربيجاني والآلاف يطالبون باستقالة رئيس الوزراء

imanouna imanouna