iManouna

صلاة من أجل المسافرين

أبانا السماوي نرفع اسمك ونعظمك لأجل عمل عنايتك فينا نحن الخطاة غير المستحقين ..

نشكرك من أجل حفظك لأولادك فى الدخول والخروج فى الليل والنهار فى المحنة والكرب كما فى السعة والفرح ..
نشكرك لأنك تسهر على راحتنا وحفظنا

وسلامنا نحن غير المستحقين ..

نشكرك لأنك علمتنا أن نهتم بكل أحد وأن نصلى من أجل الجميع ..
واليوم نصلى من أجل كل إخوتنا المسافرين ، فى البر والجو فى البحار والأنهار والبحيرات ، فى الطرق المسلوكة والكربة ، الذين جعلوا سفرهم للعمل أو للمعيشة ، للنزهة أو للزيارة ، نصلى من أجلهم جميعا لكي تصحبهم فى الإقلاع والمسير والوصول ، فى الذهاب والعودة .. ولكي تحرسهم من شرور الطريق وتحميهم من الأخطار والأهوال والمصائب والكوارث والرياح والأمواج والعواصف والتيارات ، وأيضا من أجل أن ترسل ملاك السلامة لكي يصحبهم ويحرسهم وينقذهم كما فعلت مع عبدك طوبيا الذى أرسلت له الملاك رافائيل عند سفره إلى بيت راعوئيل

نحن نصلى اليوم من أجل كل المسافرين يارب ، أعداؤنا وأحباؤنا ، الذين نعرفهم والذين لا نعرفهم ، المؤمنين وغير المؤمنين ، الأبرار والأشرار ، لكي تسهل طرقهم أجمعين وتصنع معهم رحمة كحسب محبتك لأولادك ..
كما نصلى من أجل الذين يفكرون فى السفر لكي ترشدهم وتقود أفكارهم ولكي تدبر أمورهم وحاضرهم ومستقبلهم ، حسب إرادتك الصالحة المرضية الكاملة ..

أبانا السماوي نطلب منك كضابط الكل وكأب صالح يشاء فرح وسعادة ونجاح أبنائه كل حين أن تمنح عبيدك المسافرين روح النجاح فى كل مقاصدهم ومهامهم ، ولكي تردهم إلى ديارهم فرحين معافين شاكرين عمل محبتك ورحمتك وعنايتك بهم ، لأن مسرتك أن نحيا فى فرح وشكر وإيمان كل حين .. ساعدهم على إنجاز مقاصدهم التى توافق إرادتك الإلهية .. شاركهم العمل والتفكير والتدبير بما يتوافق مع مشيئتك الطوباوية ..
أما نحن الغرباء فى هذه الديار فاحفظنا فى إيمانك وتبعيتك ورضاك إلى النفس الأخير ، هب لنا أن نفكر فى موطننا السماوي ، إذ ليس لنا ههنا مدينة باقية لكننا نطلب من أجل اسمك أن يكون لنا نصيبا فى دخول أورشليم السمائية ، تلك التى نرجوها ونطلب منك ليل نهار أن نحظي بها وبأمجادها ، حيث الحياة معك إلى الأبد فى سعادة وسلام وتسبيح وفرح بلا إنقطاع ، هب لنا أن نفكر فى الرجوع اليك كل حين سالمين غانمين رابحين النفس والجسد والروح ، حتى يكون لنا نصيب فى شركة ميراث القديسين وما أعددته للذين أرضوك وكملوا فى الإيمان من بركات وأمجاد وأكاليل ..

نرفع صلواتنا فى اسم ابنك البار يسوع مع كل مصاف قديسيك ، ولنا كل الثقة أنك استمعت واستجبت .. لك كل الشكر والكرامة والسجود
نيفين

Related posts

تساعية مار شربل: اليوم الرابع

imanouna imanouna

تساعية مار شربل: اليوم الأول

imanouna imanouna

الصلاة الربّية من أجل الأنفس المطهريّة

imanouna imanouna
error: Content is protected !!