iManouna

البابا فرنسيس أقام قداس الميلاد بحضور أقل من 200 مؤمن

أقام البابا فرنسيس، الذي يشرف على الزعامة الروحية لـ1,3 مليار كاثوليكي حول العالم، قداس ليلة عيد الميلاد في كاتدرائية القديس بطرس بحضور أقل من 200 مؤمن يضعون كمامات واقية، وأغلبهم يعملون في دولة الفاتيكان.

وقدّم موعد القداس ساعتين إلى 19,30 بالتوقيت المحلي للالتزام بحظر التجول الساري في إيطاليا اعتباراً من الساعة العاشرة ليلاً.

وقبل الجائحة، كان آلاف المؤمنين والسياح يحظون بفرصة حضور القداس البابوي.
وكانت ساحة القديس بطرس المضاءة بشجرة عيد الميلاد الكبيرة خاوية، مساء الخميس، وبها فقط سيارة شرطة.

في عظته، أشار البابا إلى أنّ ذلك يذكر بأنه لا يجب قضاء الوقت في “البكاء على مصيرنا، بل مسح دموع من يعاني” وخدمة “الفقراء”. وأضاف: آسفا أن المؤمنين “المتعطشين للترفيه والنجاح والدنيوية في الأغلب يجهلون حسن المعاملة”.

وفي رسالة تضامن مع اللبنانيين من جميع الأديان لمناسبة عيد الميلاد الخميس، أعلن البابا فرنسيس أنه يعتزم “زيارة لبنان في أقرب وقت ممكن”.

وكتب الحبر الأعظم: “أيّها الأحبّاء أبناء لبنان وبناته، كبيرٌ ألمي عندما أرى الوجع والقلق الذي يخنق روح الإقدام والحيويّة التي فطرت عليها بلاد الأرز”.

وأضاف: “أشعر اليوم في عمق نفسي، بهول خساراتكم، خصوصا عندما أفكّر بالكثير من الشباب الذين انتُزع منهم كلّ رجاء بمستقبلٍ أفضل”.

ووجّه نداءً جديداً إلى المجتمع الدولي لمساعدة لبنان “على البقاء خارج الصراعات والتوتّرات الإقليميّة” وكذلك “على الخروج من الأزمة الحادّة وعلى التعافي”.

Related posts

فاريا تخسر الشيخ سعد الخازن وهو في عز نشاطه !

imanouna imanouna

الجمل الـ25 التي قالها القديس شربل وموثّقة في كتاب “كلمات شربل” في عنايا !

imanouna imanouna

الشاب شربل سلامة رحل

imanouna imanouna
error: Content is protected !!