iManouna

العثور على “مسمار استخدم في صلب المسيح” داخل غرفة مخفية في دير تشيكي

تم اكتشاف آثار مسيحية لا تقدر بثمن في غرفة سرية في دير يُقال أنها تحتوي على مسمار استخدم في صلب يسوع المسيح.

عثر علماء الآثار الذين يعملون في دير ميليفسكو في جمهورية التشيك على قطعة مسمار بطول ستة بوصات داخل صندوق مزين بصليب من الذهب عيار 21 قيراطًا. تم بناء الصندوق بين عامي 260 و 416 م، وقد نُقِش عليه الأحرف “IR”، والتي تُترجم إلى “يسوع هو الملك”.

ويفيد موقع iDNES.cz، بأن الخبراء صمموا نموذجا ثلاثي الأبعاد لكنيسة القديس إيليا، باستخدام بيانات الدراسات الأثرية والمسح الضوئي، واتضح لهم أن المحراب الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار في صحن الكنيسة، هو مدخل إلى ممر سري طوله ستة أمتار.

واكتشف الباحثون لاحقا، أن هذا الممر يؤدي إلى غرفة أبعادها 2.2×2.5×1.25 متر، وجدوا فيها رفات إنسان وحيوانات.

واكتشف العلماء في جدار هذه الغرفة تجويفا صغيرا فيه بقايا صندوق خشبي صغير مرصع بالذهب والفضة، كتب على لوحة يعتقد أنها كانت في الأصل مثبة على غطاء العلبة الحرفين IR أي إيسوس ريكس (الملك يسوع).

وعادة يستخدم الحرفان للإشارة إلى الآثار المسيحية. وقد عثر الباحثون داخل ما تبقى من الصندوق الخشبي على جزء من مسمار مع صليب ذهبي محن. ووفقا للخبراء، يشير هذا الاكتشاف، إلى أن الذين أخفوا هذا الصندوق في جدار الغرفة السرية كانوا واثقين من أنه من بقايا آلام السيد المسيح.

أي أن القطعة الأثرية مرتبطة مباشرة بصلبه. ووفقا لنتائج التحليل الكربوني المشع، يعود تاريخ خشب البلوط إلى أعوام 260-416 ميلادي، وتاريخ خشب الصنوبر إلى أعوام 1290-1394 ميلادي .

لينغا

Related posts

رحلة غطس في كسروان: “نظرت وسط الظلمة وإذ بمار شربل أمامي!”

imanouna imanouna

المجيدل ودّعت البطل المحامي جورج قزحيا سليمان الذي قضى خلال المساعدة

imanouna imanouna

مدير مستشفى الحريري يعلن إصابة والديه بكورونا: لا أتمنى هذه المحنة لاحد

imanouna imanouna