iManouna

خبر حزين جدا في قضاء زغرتا.. ابونا انطوان البعيني في ديار الله

استيقظت بلدة مجدليا قضاء زغرتا على أبشـ ـع وأصعب خبر قد يمّر على اهاليها. كاهن الرعية، الأب المرشد انطوان البعيني في ديار الله. خطـ ـف فيـ ـروس كـ ـورونا “بيّ الضيعة”، ولم يترك لأبنائها سوى الذكريات الكثيرة والجميلة والصور.

لم يكن وقع الخبر بالسهل على الاهالي، فمنذ الصباح ومع “دقّة الجرس” ارتجفت الاجساد وانصدم الاهالي. ابونا انطون رحل. الوقع نفسه على أولاد المنطقة البعيدين، صـ ـدمة وحـ ـزن شديدين.

يقول أحد أبناء المنطقة : “من لا يعرف ابونا انطون خـ ـسر الكثير، هو ذلك الاب المحبّ لبلدته ولأبنائها، مرشد الرعية، المؤمن والصادق والامين. هو الكاهن الذي يعمل بصمت ويسهر على خدمة ابناء رعيته، هو ذلك الخادم الصالح الذي افنى حياته في خدمة رعية السيدة في مجدليا.”

وقد نعى اولاد المنطقة الكاهن الصالح عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب احدهم: “عرفناك كاهناً يعمل بصمت. سنفتقد أباً محامٍ عن كنيسته.” واخر كتب: “الخادم الصالح الذي أفنى عمره في الخدمة، اليوم وعينا بكير على خبر كتير بشع”، وآخر كتب: “الاب، المرشد، الحنون والحكيم، مجدليا خسرت بي بكلّ معنى الكلمة”، وغيرها الكثير من التعليقات والمناشيرالمؤثرة.

وفيما كتب أحدهم: “كـ ـورونا “كسـ ـرت ضهر” مجدليا وخطـ ـفت أغلى الناس”، يبدو أن الأمر ينطبق على لبنان كلّه، على كلّ بيت، وكلّ عائلة. هذا الوباء أفقد الكثيرين أحباءهم. هذا الوباء موجع كثيرا!
لبنان اون

Related posts

فـ ـاجـ ـعـ ـة في لبنان: هكذا رحل لاعب كرة قدم شهير ..حزن كبير

imanouna imanouna

خدم الرعية لأكثر من نصف قرن … المونسنيور منصور الحكيم إستسلم للفـ ـيـ ـروس

imanouna imanouna

دير بكامله يصاب بالكورونا

imanouna imanouna
error: Content is protected !!