iManouna

فظائع في موزمبيق: قطـ ـع رؤوس أطفال لا تزيد أعمارهم عن 11 عامًا مع انتشار الإرهاب

أفاد موظفو منظمة إنقاذ الطفولة بأنهم “أصيبوا بالغثيان” أثناء الاستماع إلى الأمهات يتذكرن قصص أطفالهم ، الذين لا تزيد أعمارهم عن 11 عامًا ، حيث تم قطع رؤوسهم من قبل المتمردين في مقاطعة كابو ديلجادو في موزمبيق.

“في تلك الليلة ، تعرضت قريتنا للهجوم ، وأحرقت المنازل”. قالت إحدى الأمهات للموظفين ، “عندما بدأ كل شيء ، كنت في المنزل مع أطفالي الأربعة. حاولنا الهروب إلى الغابة ، لكنهم أخذوا ابني البكر وقطعوا رأسه. لم نتمكن من فعل أي شيء لأننا سنقتل أيضًا “.

على مدى السنوات الثلاث الماضية ، تصاعد التمرد في شمال موزمبيق مما خلف أكثر من 2500 قتيل و 700000 أجبروا على الفرار. على الرغم من أن هذه المعركة بدأت كصراع محلي بين عصابة محلية ورجال الأعمال الأثرياء والحكومة الذين كانوا يستولون على الموارد الطبيعية للمنطقة ، فقد تحولت إلى أزمة دولية. أعلنت الدولة الإسلامية في العراق وسوريا (داعش) مسؤوليتها عن الجماعة المتمردة ، وتتلقى المساعدة من خارج حدود البلاد. استجابت الحكومة ببطء للتهديد المتزايد وسمحت للجماعة المتمردة ، المعروفة محليًا باسم الشباب ، على الرغم من عدم ارتباطها بالجماعة الصومالية ، بالحصول على موطئ قدم في المنطقة.

قال تشانس بريجز ، مدير منظمة إنقاذ الطفولة في موزمبيق: “بينما كان العالم يركز على كوفيد -19 ، تضخمت أزمة كابو ديلجادو ولكن تم تجاهلها بشكل صارخ”. وفي مقال منفصل ، قال بريجز لبي بي سي نيوز إنه من الصعب تحديد الدوافع الدقيقة للجماعة الإرهابية: “إنهم يستغلون الشباب للانضمام إليهم كمجندين ، وإذا رفضوا يتم قتلهم وقطع رؤوسهم في بعض الأحيان. من الصعب حقًا معرفة ما هي اللعبة النهائية “.

في مقطع فيديو العام الماضي ، تحدث أحد قادة المجموعة عن الإسلام ورغبته في “حكومة إسلامية ، وليس حكومة كفار” ، بينما اشتكى أيضًا من الانتهاكات التي يرتكبها جيش موزمبيق. كتبت بي بي سي نيوز: “يقول المراقبون إن تطور التمرد في موزمبيق مشابه بشكل ملحوظ لظهور بوكو حرام في شمال نيجيريا” ، مع قيام مجموعة مهمشة باستغلال المظالم المحلية ، وإرهاب العديد من المجتمعات ، ولكنها تقدم أيضًا مسارًا بديلًا للشباب العاطلين عن العمل المحبطين من دولة فاسدة ومهملة وقاسية “.

في الأسبوع الماضي ، اعتبرت إدارة بايدن التمرد في موزمبيق “منظمة إرهابية أجنبية”. أصدرت السفارة الأمريكية في عاصمة موزمبيق ، مابوتو ، بيانًا يوم الاثنين أبلغت فيه الجمهور بأنه يتم إرسال متخصصين عسكريين أمريكيين إلى البلاد لتدريب مشاة البحرية الموزمبيقية خلال الشهرين المقبلين في محاولة “لمنع انتشار الإرهاب والتطرف العنيف”. .

كان عام 2021 هو العام الأول الذي أدرجت فيه Open Doors موزمبيق كواحدة من أسوأ البلدان للمسيحية. نطلب منكم أن تنضموا إلينا في الدعاء من أجل أن يجلب الرب السلام إلى موزمبيق ، ولتعزيز حماية الحكومات لشعبها ، ولشفاء الصدمة التي كان على الآلاف أن يتحملوها.

Related posts

قصة ريما “الموجـ ـعة” تـ ـهـ ـز المجـتمـع اللبناني …اليكم التفاصيل

imanouna imanouna

مـ ـأسـ ـاة حقيقية : جاء من فرنسا للإحتفال بعيد الميلاد مع زوجته واولاده … كاد ان يشفى الا أن كـ ـورونـ ـا غلبه

imanouna imanouna

مدير مستشفى الحريري يعلن إصابة والديه بكورونا: لا أتمنى هذه المحنة لاحد

imanouna imanouna