iManouna

آبل تزيل تطبيق الكتاب المقدس في الصين لإرضاء النظام الشيوعي

أزالت Apple تطبيقًا شهيرًا للكتاب المقدس وتطبيقًا للقرآن في الصين بعد أن اعتبر النظام الشيوعي أن التطبيقات تنتهك القوانين المحلية المتعلقة باستضافة النصوص الدينية.

قالت شركة التكنولوجيا لبي بي سي إن تطبيق الكتاب المقدس من إنتاج شركة أوليف تري، الذي تم تنزيله أكثر من مليون مرة، ومصحف مجيد، الذي يستخدمه ملايين المسلمين، قد تم إلغاؤه بسبب مشكلات الامتثال للقوانين.

رفضت Apple التعليق لكنها وجهت بي بي سي إلى سياسة حقوق الإنسان الخاصة بها: “نحن مطالبون بالامتثال للقوانين المحلية، وفي بعض الأحيان هناك قضايا معقدة قد نختلف فيها مع الحكومات”.

كما أخبرت شركة آبل بي بي سي أنه تمت إزالة التطبيقات لأن المسؤولين الصينيين صرحوا بأنهم انتهكوا قوانين استضافة النصوص الدينية غير القانونية.

وأشارت بي بي سي إلى أن “تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل اتُهم بالنفاق من جانب السياسيين في الولايات المتحدة بسبب حديث شركته علنًا عن السياسة الأمريكية، في الوقت الذي فيه ظلوا صامتين بشأن الصين”.

تقوم السلطات الصينية أيضًا بإزالة تطبيقات الكتاب المقدس والحسابات العامة لـ Christian WeChat حيث دخلت الإجراءات الإدارية التقييدية الجديدة للموظفين الدينيين حيز التنفيذ في وقت سابق من هذا العام.

وتقدر منظمة “الأبواب المفتوحة” أن الصين بها أكثر من 97 مليون مسيحي، كثير منهم يؤمنون في كنائس سرية غير مسجلة أو ما يسمى بالكنائس السرية “غير القانونية”.

Related posts

البابا فرنسيس أقام قداس الميلاد بحضور أقل من 200 مؤمن

imanouna imanouna

عاجل : استقالة رئيس الرهبانيّة المريميّة… والبابا فرنسيس يعيّن حنا علوان بشكل موقّت

imanouna imanouna

اليكم ما قررته البطريركية المارونية بشأن اثنين الرماد بعد اقتراح الاكثرية !

imanouna imanouna