iManouna

لوحة لمريم تنجو من فيضان قوي

ور مؤثرة جداً! هي صور لموقع بقي “تحت الماء” وهو ليس سوى البيت الأول لبنات مريم عون المسيحيين – وهن راهبات السالزيان اللواتي أرسلهن دون بوسكو الى القارة الأمريكيّة – الكائن في أمريكا وبصورة خاصة في

منطقة فيلا كولون في مونتي فيديو في الأورغواي.

وفي هذا الموقع الذي يحافظ على تاريخه الغني، تسبب المطر الغزير في الأيام الماضيّة بفيضان المياه في الشوارع ما تسبب بدخول المياه الى أروقة دير الراهبات والكنيسة. وتُشير المصادر الى أن المياه وصلت الى علو ٨٠ سنتيمتر في بعض الطوابق ما تسبب بأضرار كبيرة في المبنى والأثاث والمقاعد…

وتتحدث الصور أدناه عن نفسها:

وتقول الأخت ماريا وهي احدى راهبات الدير: “القبو مغمور بالمياه والأدوات الكهربائيّة مهترئة” وتضيف بأن ذلك يحصل للمرة الأولى.

وعلى الرغم من كلّ الأضرار المرصودة، حصل أمر استثنائي متعلق بهذه اللوحة:

“هذه هي اللوحة الموجودة في كنيستنا وهي لوحة أرسلها دون بوسكو مع أولى المُرسلات اللواتي وصلن الى أورغواي في العام ١٨٧٧. رسمها رجل يعاني من صعوبات في عينَيه. باركه دون بوسكو فتمكن من رسم هذه اللوحة.

إنها لوحة مهمة جداً بالنسبة لنا… تحقق حلم دون بوسكو في أمريكا من خلال الأورغواي.”

وتقول الأخت ماريا: ” تأسس معهدنا في مورنيس وهي بلدة ايطاليّة صغيرة في أغسطس ١٨٧٢. تطور ووصل الى أطراف إيطاليا وفرنسا وبعدها الأورغواي ومن ثم أمريكا. مرّ على بيت مريم عون المسيحيين في فيلا كولون أجيال من الراهبات والطلاب والطالبات فعملن بحماية هذه العذراء مسلمين ذواتهم وحياتهم لها.

لم يعد البيت اليوم مدرسة بل أصبح المركز الإقليمي حيث تُنظم كلّ الأنشطة على المستوى الإداري والرعوي وهو مركز العمل الإرسالي الروحي في الأورغواي وغيرها من بلدان أمريكا والعالم.”

أليتيا

Related posts

اعجوبة مار شربل مع سيباستيان في كندا…”ما تخاف أنا شفيتك”

imanouna imanouna

الاب مروان خوري أصيب بالكورونا … وهذه تفاصيل حالته الصحية

imanouna imanouna

“انا كتير برداني حطني بحضنك ودفيني ” … أعجوبة شفاء بشفاعة مار شربل !

imanouna imanouna
error: Content is protected !!